حول منزلك الى منزل ذكي بسهوله

ما هو المنزل الذكي؟

يمكنك جعل منزلك أكثر كفاءة وملاءمة عن طريق بناء منزل ذكي.

فكرة المنزل الذكي تكمن في إمكانية التحكم في كل شيء من هاتفك الذكي أو جهازك اللوحي، بما في ذلك الأجهزة المنزلية ونظام التدفئة والإضاءة وأنظمة الأمان، حتى التلفزيون.

ماهي فوائد تعزيز المنزل بأجهزة ذكيه؟

تعد الأجهزة الذكية التي تسهل الحياة هي الأفضل للمنزل الذكي.

واحدة من أفضل هذه الأجهزة هي القفل الذكي، الذي يمكن فتحه باستخدام تطبيق الهاتف الذكي، حيث يوفر القفل الذكي الراحة للأشخاص الذين يرغبون في التحكم في الدخول إلى منازلهم.

يتميز المنزل الذكي بتوفر جميع أنواع أجهزة الاستشعار وأنظمة التشغيل الآلي، والتي تسهل الحياة على سكان المنزل. وعادة ما يتضمن المنزل الذكي ثرموستات ذكي وقفل باب ذكي وأنواع أخرى من أجهزة الاستشعار.

أكثر نوعين شعبية من أجهزة الاستشعار هي أجهزة استشعار الحركة والضوء.

كيفية بناء منزل ذكي:

نحن نعيش في عصر التقدم التكنولوجي السريع. الأجهزة المتصلة في كل مكان. تمكنك من التحكم في منزلك باستخدام هاتفك أو بأمر صوتي.

السؤال المهم، كيف أبدأ بتحويل منزلي إلى منزل ذكي
لن ندخل بتفاصيل القيام بجعل منزلك كاملاً منزل ذكي، لأنك ستحتاج إلى خبير للقيام بذلك.

سنستعرض لك مجموعة من الأمور الشائعة ونقدم لك بعض أجهزة المنزل الذكي التي يمكنك البدء منها واستعمالها لكي يصبح منزلك ذكياً.

سوف نستعرض عدة اجهزه و تطبيقات تجعل منزلك ذكي:

  1. اللمبات الذكية
  2. مكبر صوت وسماعة ذكية
  3. اقفال الباب الذكية
  4. المقابس الذكية

واكب المستقبل - و ابدأ ببناء منزلك الذكي اليوم!

من اهم الاجهزة الذكية المنزلية

المصابيح (اللمبة الذكية):

عادةً ما تتميز معظم أنظمة الإضاءة الذكية بالنتائج المتشابهة، حيث تمكِّنك من التحكم في سطوع المصابيح ولونها ودرجة حرارتها، إما عبر تطبيقات أو أتمتة أو أوامر صوتية.

ومع ذلك، الفارق الرئيسي بين هذه الأنظمة هو إذا ما كانت المصابيح التي تستخدمها بيضاء أو ملونة.

تتيح لك المصابيح الذكية مثل (لمبة برودلينك):

التحكم في الأضواء الموجودة في منزلك من هاتفك.
التحكم بمستويات سطوع ودرجات ألوان محددة.
يمكن حتى التشغيل وإيقاف التشغيل تلقائيًا بناءً على عدد من المشغلات المختلفة.
كبديل للمبات، يمكنك استخدام مفاتيح ذكية للتحكم في الأضواء المدمجة بالفعل في منزلك.

لمبة ذكية من برودلينك، مصابيح إضاءة ذكية بتقنية واي فاي ، تعمل مع اليكسا وجوجل هوم وسيري و IFTTT

لمبة ذكية من برودلينك ل منزل ذكي

يعد التحكم الصوتي وخدمة ايفت من بين الأجهزة الذكية الأكثر أهمية في كل منزل ذكي، حيث يمكن لمصباح برودلينك الذكي العمل بشكل متكامل مع الأمازون أليكسا أو مساعد جوجل (بفضل مهارة “برودلينك”)، وذلك عن طريق القول “ايكو” أو “جوجل” للمكبرات الصوتية المنزلية البرمجية للتحكم في المصباح الذكي الخاص بك.

تمتاز مصابيح LED المتغيرة اللون والقابلة للتعتيم من ار جي بي بأنها متعددة الألوان وقابلة للتعتيم، حيث يمكنك إنشاء تأثيرات إضاءة مختلفة باستخدام 16 مليون لون، وضبط درجة حرارة اللون من الأبيض الدافئ إلى الأبيض البارد (2700-6500 كلفن)، وتعتيم السطوع (0-100%)، وذلك للاستخدام في مختلف الأوقات والأماكن، مثل مشاهدة الأفلام أو الاسترخاء قبل النوم.

يتيح لك التحكم العن بعد والجدولة التحكم في المصابيح الذكية بشكل فردي أو كجزء من مجموعة أينما كنت.

وأخيرًا، يمكن للمصابيح الكهربائية المتغيرة اللون إنشاء مشاهد وأوضاع ضوئية مختلفة للاستخدام في القراءة أو تناول الطعام أو مشاهدة الأفلام أو النوم، وذلك لتتناسب مع مختلف احتياجاتك.

مصباح اضاءة Led ذكي بتقنية Wifi من كمزاي ل منزل ذكي

اضاءة Led ذكي بتقنية Wifi من كمزاي
  • تأتي لمبات كامازي الذكية بخاصية الواي فاي وقاعدة A60 E27، وتتميز بسطوع يصل إلى 1100 لومن مع استهلاك طاقة 10 واط وتعمل بتيار متردد يتراوح بين 100-240 فولت وتعمل على تردد 2.4 جيجاهرتز من خلال الواي فاي فقط.
  • يمكنك تحميل تطبيقات تويا لايف أو تويا سمارت المتوافقة مع أجهزة الموبايل العاملة بأنظمة اندرويد وiOS، ومن خلالها يمكنك التحكم بمصابيح الإضاءة الذكية المتصلة بالواي فاي من أي مكان وفي أي وقت.
  • لا تقتصر مصابيح كامازي الذكية على كونها مصابيح ملونة فحسب، بل يمكنك اختيار الألوان المفضلة لديك من خلال لوحة الفضاء اللوني ار جي بي، بالإضافة إلى ضبط درجة الحرارة اللونية بين الأبيض البارد والأبيض الدافئ وتعتيم السطوع بالطريقة التي تريدها.
  • تعتبر مصابيح ليد سمارت من كامازي بقدرة 10 واط وبسطوع يصل إلى 1000 لومن ومقبس E27، بديلاً مثالياً للمصابيح المتوهجة التقليدية بقدرة 85 واط، وهي متوافقة مع جميع أجهزة  اي منزل ذكي.

مكبر صوت و سماعة ذكية:

اذا تحدثنا عن السماعات الذكية فإن اليكسا امازون (امازون ايكو دوت) هي الافضل 

اهم جهاز لأي منزل ذكي !

امازون ايكو Amazon Echo عبارةً عن سماعة بلوتوث مستقلةٍ مزودةٍ بمجموعةٍ من الميكروفونات بعيدة المجال، يمكنها سماعك على مسافةٍ متوسطةٍ، مع اتصال Wi-Fi بسحابة Amazon بشكلٍ دائمٍ.

بالإمكان تشغيل الجهاز بنطق كلمة Alexa، وهو اسم المساعد الافتراضي الخاصّ بأنظمة وأجهزة شركة Amazon، وبمجرد سماع الجهاز لكلمة التنبيه، سوف تضيء الحلقة حول أعلى الجهاز باللون الأزرق للإشارة إلى أنّه قد تم الآن تنشيط Alexa للإنصات لأسئلتك وأوامرك.

Echo Dot (الجيل الرابع) سماعة ذكية مزودة بـ Alexa (باللغتين العربية أو الإنجليزية) امازون ايكو دوت

Echo Dot الجيل الرابعسماعة ذكيةبـ
  • نقدّم لكم Echo Dot، السماعة الذكية المزودة بـ Alexa، الأكثر شهرة، التي توفر تجربة صوتية متكاملة ومتوازنة بأصوات واضحة وجهير مذهل، بفضل تصميمها الأنيق.

  • يمكن التحكم في جهاز Echo Dot عن طريق الصوت، مما يساعدك على التحكم في منزلك الذكي، وتشغيل الموسيقى، وقراءة الأخبار، والإجابة على الأسئلة، وحتى تلاوة القرآن، وإدارة الأجهزة المنزلية الذكية، وضبط المؤقتات، وغيرها الكثير، دون الحاجة إلى استخدام اليدين.

  • كما يمكنك استخدام Echo Dot لتحكم في تجربتك الترفيهية، حيث يمكنك بث ملايين الأغاني من خدمات الموسيقى المختلفة مثل Anghami و Spotify، والتمتع بتشغيل الموسيقى في جميع أنحاء منزلك.

  • وإذا كنت ترغب في إضفاء لمسة إضافية على عاداتك اليومية، فإن Echo Dot مستعدة للمساعدة، حيث يمكنك طلب من Alexa تشغيل تلاوة القرآن، وتشغيل منبهات الأذان، ومعرفة التاريخ بالتقويم الهجري.

  • تمكّن Echo Dot أيضًا من إبقاء أفراد أسرتك على اتصال، حيث يمكن استخدام أجهزة Echo كإنتركوم للتواصل بين الغرف، وطلب Alexa من الاتصال بغرفة أخرى أو إعلان أن الفطور جاهز، أو تذكير الأطفال بموعد النوم، دون الحاجة إلى الخروج من غرفتك.

  • وبفضل وجود 4 ميكروفونات للتحكم الصوتي عن بعد، يمكن لـ Echo Dot سماع صوتك من جميع أنحاء الغرفة، حتى في الأماكن الصاخبة أو أثناء تشغيل الموسيقى.

اقفال الباب الذكية (قفل باب ل منزل ذكي):

يوجد عدة طرق للتحكم بالأقفال الذكية:

  • بعضها يسمح لك بقفل أبوابك من هاتفك.
  • يمكنك منح الأصدقاء أو أحد أفراد العائلة وصولاً مؤقتاً ليفتح هو الأقفال.
  • بعض الأجهزة الذكية، تمنحك إمكانية فتح الباب بمجرد لمسه بإصبعك.

تعد حماية المنزل من أهم الأولويات التي تثير إنتباهنا، لذا تلعب الأقفال الذكية دورا هاما في الحماية و الأمان من جميع المخاطر.

سواءً التي تتعلق بالحماية أو حين يضيع القفل الخاص بالمنزل و التي تعتبر شائعة تواجه أغلبنا.

قفل باب ذكي الكتروني واي فاي من تويا، بتطبيق وفتح واغلاق عن بعد، ونظام امن بيومتري ببصمة الاصبع

باب ذكي
  • 【طريقة الفتح】: يتم فتح القفل باستخدام بصمات الأصابع و/أو بطاقة مغناطيسية و/أو كلمة سر و/أو مفتاح و/أو تطبيق. كما يمكن عرض تاريخ فتح القفل من خلال التطبيق.
  • 【التحكم عن بعد عبر التطبيق】: يتيح التحكم عن بعد في القفل عن طريق الاتصال بالهاتف عبر الواي فاي، ويدعم وظيفة تويا.
  • 【ذراع قابلة للتركيب على الجهتين】: يناسب القفل كل من الأبواب ذات التصميم اليساري واليمني، مما يجعله مثاليًا للتركيب في الداخل والخارج.
  • 【كلمة سر افتراضية لمنع التلصص】: يحتوي القفل على كلمة سر مضادة للتلصص تتألف من أرقام عشوائية متبوعة بأرقام كلمة السر الفعلية وأرقام عشوائية أخرى.

بإمكان المستخدم إدخال أرقام عشوائية أخرى قبل أو بعد كلمة المرور الصحيحة لتعزيز أمان المنزل الذكي.

مناسب لكل منزل ذكي

قفل ذكي يعمل مع اليكسا، اقفال باب ببصمات الاصابع مع قفل باب امامي بقفل مركب بلوحات مفاتيح دخول

قفل باب ذكي
  • ✅【أقفال باب الدخول بدون مفتاح】 يدعم هذا النوع من الأقفال 5 طرق لفتح الباب: رمز مرور، تحكم عبر تطبيق، بصمة، بطاقة IC، ومفتاح. ويمكن إنشاء ما يصل إلى 50 رمزًا مخصصًا ودائمًا أو تسجيل مستخدمي بصمات الأصابع للعائلة أو الأصدقاء أو الضيوف الذين تثق بهم. مع هذا القفل، لن يعد هناك حاجة لإبقاء الضيوف في الخارج في انتظار الوصول. ويمكن تحديد فترة زمنية معينة للوصول وإلغاؤها عند الحاجة. ويمكن إنشاء رموز مؤقتة للضيوف أو الزوار أو مشايات الكلاب أو مربي المنزل أو الموظفين.
  • ✅【أقفال باب الدخول بلوحة مفاتيح】 يتميز هذا القفل بأن اللوحين الأمامي والخلفي مصنوعان من سبائك الزنك المتينة ومقاومة للصدمات، مما يجعله مناسبًا للبيئات القاسية. كما يتميز بتصميم خطوط ملساء يضيف المظهر الأنيق واللمسة النهائية من النيكل الساتان، مما يجلب شعورًا عصريًا وكلاسيكيًا للمنتج.
  • ✅【أقفال باب الدخول بمستشعر بصمات الأصابع ثلاثي الأبعاد】 يتعرف هذا القفل بدون مفتاح على بصمتك في غضون 0.3 ثانية فقط، ويفتح الباب في ثانية واحدة. كما يعمل بشكل مثالي للأطفال وكبار السن.
  • ✅【سهولة التركيب】 لا يلزم تركيب محترف، ويمكن تركيبه في حوالي 20 دقيقة باستخدام مفك البراغي والمثقب، ويمكن اتباع التعليمات ل

المقبس الذكي (الفيش الذكي):

المقابس الذكية طريقة رخيصة بشكل ملحوظ لإضافة الذكاء والأتمتة إلى منزلك، وعند التثبيت تتيح لك تشغيل الأجهزة وإيقافها من هاتفك ، أو من خلال التحدث إلى مساعد صوتي.

تأتي المقابس الذكية بأشكال وأحجام عديدة ، وتختلف أسعارها. بشكل عام ،يتم توصيل هذه الأجهزة الصغيرة بمنافذ الحائط الخاصة بك.

ولها مقبس على ظهرها لتوصيل أي شيء بها – مثل المروحة أو المصباح أو التلفزيون أو أي عدد من الأجهزة المنزلية.

قابس ذكي بتقنية WiFi من بايشون، يعمل مع اليكسا وايكو وجوجل هوم ميني سمارت

قابس ذكي بتقنية WiFi من بايشون
  • [اتصال مستقر وسهل الإعداد]: هل تعاني من تقطعات الواي فاي بشكل متكرر؟ يوفر قابس بايشن الذكي اتصالاً قوياً ومستقراً أكثر من المقابس الذكية الأخرى، كما أنه يعمل مع أي شبكة WiFi بتردد 2.4 جيجاهرتز. يمكنك بسهولة تنزيل تطبيق “سمارت لايف” عن طريق مسح رمز QR، أو من خلال متجر التطبيقات أو جوجل بلاي، ومن ثم يمكنك تشغيل القابس الذكي باتباع دليل المستخدم، وتحكم في جميع أجهزتك المنزلية من جوالك.

  • [قابس ذكي لمراقبة الطاقة]: يمكن لقابس بايشن الذكي مراقبة التيار والجهد واستهلاك الطاقة لأي جهاز، مما يساعدك في توفير المال على فواتير الكهرباء، بالإضافة إلى إمكانية تشغيل/إيقاف تشغيل الأجهزة بسهولة من جوالك.

  • [التحكم عن بعد والتحكم الصوتي]: يتوافق قابس بايشن الذكي مع اليكسا وإيكو وجوجل اسيستانت وما إلى ذلك، مما يسمح لك بالتحكم في جميع أجهزتك المنزلية بسهولة ومن أي مكان وفي أي وقت، سواء عن طريق تطبيق “سمارت لايف” أو عن طريق الأوامر الصوتية. إنه قابس ذكي سهل الاستخدام والضبط، ويوفر لك حياة ذكية عالية الجودة.

  • تعتبر مهمة لأي منزل ذكي

مقبس واي فاي تابو الذكي الللاسلكي من تي بي لينك، يعمل مع نظام أمازون اليكسا (ايكو وايكو دوت)، جوجل هوم

واي فاي تابو الذكي الللاسلكي
  • يتوافق القابس الذكي مع تطبيقات الصوت الذكية مثل Amazon Alexa ومساعد Google للتحكم الصوتي بدون الحاجة لمحور منفصل.
  • يمكنه العمل مع أي راوتر WiFi بدون الحاجة إلى محور منفصل.
  • يوفر الوصول عن بعد لأجهزة التحكم المتصلة بالقابس الذكي من خلال تطبيق مجاني على هاتفك المحمول، بالإضافة إلى إمكانية تحديد جدول/مؤقت لتشغيل الأجهزة الإلكترونية وإيقافها تلقائيًا حسب الحاجة.
  • كما يمكنك مشاركة أذونات الإدارة مع أفراد العائلة لتحكم متعدد في أي منزل ذكي.


”بصفتي شريكاً لامازون أكسب من عمليات الشراء المؤهله” 


اكوادي
Logo
Enable registration in settings - general