افضل خيارات السينما المنزليه

افضل خيارات السينما المنزليه

هناك الكثير من الأشخاص يفضلون الهدوء والبعد عن الأماكن المزدحمة ولذلك يمكنكم تجاوز تلك المشكلة من خلال عمل سينما منزلية لمشاهدة الأفلام والعروض المفضلة لك مع الشعور بأجواء السينما الحقيقية ولكنك بمفردك دون مواجهة أي مشكلة، بالإضافة إلى توفير أموالك عند الدخول في أماكن مكلفة، ولذلك سنعرض كيفية عمل سينما منزلية بسهولة من خلال مقالنا.

خطوات عمل سينما منزلية  

يمكننا التعرف على مجموعة من الخطوات من أجل عمل سينما منزلية من خلال الآتي:

  • تخصيص غرفة سينما منزلية: يلزم أن تقوم بتخصيص غرفة في المنزل لعمل سينما منزلية، ويلزم أن تكون بتلك الغرف وقت مناسب لوضع جميع احتياجات ومكونات غرفة السينما.
  • توفير التهوية المناسبة: يلزم أن تتمتع الغرفة بشكل جيد للتهوية فلا يجوز تواجد مراوح بأعلى السقف لعدم التشويش على رؤية شاشة السينما، ولذلك يفضل وضع مروحة متحركة أو توفير مكيف هواء بتلكم الغرفة لعمل غرفة سينما متكاملة.
  • توفير المقاعد: ويمكنك هنا شراء كراسي أو مقاعد جلدية مريحة للجوس أمام شاشة السينما، ويمكنك استبدالها بالوسائد الأرضية ولكنها غير مريحة للجلوس لفترات طويلة، ولذلك يفضل شراء مقاعد مريحة لاستخدامها عند المشاهدة لساعات طويلة.
  • توفير شاشة العرض: وهنا عليك اختيار شاشة تتناسب مع طبيعة شاشة العرض في الغرفة، حيث يمكنك شراء (شاشة 55 بوصة – شاشة 58 بوصة – شاشة 60 بوصة – شاشة 65 بوصة).
  • شراء بروجتكور: يمكنك استبدال شاشة العرض المكلفة بشراء بروجتكور لتتمكن من توفير العرض بالمساحة التي ترغب فيها، حيث يمكنك تكبير العرض حتى 5 متر، وفي تلك الحالة عليك بتوفير مساحة فارغة على الحائط لعرض الشاشة العارضة للمحتوى بسهولة.

ديكورات غرفة السينما المنزلية

يمكننا التعرف على كيفية تحديد ديكور الغرفة المخصصة للسينما المنزلية من خلال الآتي:

  • مقاعد السينما: وهي واحدة من أهم قطع الأساس التي عليكم اختيارها بعناية في تلك الغرفة، حيث يفضل أن تكون مشابهة للمقاعد الجلدية التي نراها في السينما، وذلك من أجل راحتك عند مشاهدة أفلامك المفضلة.
  • الستائر: يعتبر لذلك المكون دور هام في القدرة على مشاهدة أجواء السينما في منزلك، حيث إنها تمنع وصول الصوت والضوء لك داخل غرفة السينما، ويمكنك تحديد لونها على حسب لون ديكورات الغرفة.
  • أرفف: وتفيد تلك الأرف في توزيع مكبرات الصوت في المواضع التي ترغب فيها من اجل الوصول لأجواء السينما وطبيعتها كما تقوم بمشاهدتها في أي مكان خارج المنزلن ولا شك أن ذلك الجانب يمنحك الإثارة والتعايش بشكل كامل.
  • ملصقات: وهي من شأنها تمنحك إحساس الشعور بالسينما فيمكن وضع بوستر الفيلم الذي تقوم بمشاهدته أو تعليق صور بعض الأفلام المفضلة لك باعتباره جزء السينما المفضل.
  • ركن المشروبات والمأكولات: ويمكنك وضع في ذلك الجزء بعض الأجهزة التي تمنحك الشعور بالتواجد في السينما مثل ثلاجة صغيرة لتبريد المشروبات والعصائر والمشروبات الغازية، بالإضافة إلى وضع ماكينة القهوة وبراد الشاي وإضافة المأكولات التي تحبها مثل البسكويت والشوكولاتة والشيبس.

نصائح هامة لعمل سينما منزلية 

هناك مجموعة من النصائح يمكننا النصح بها عند قيام بعمل سينما منزلية، وتتمثل تلك النصائح في:

  • أولًا: حاول تواجد تلك الغرفة بمكان هادئ بالمنزل فلا تكون بالقرب من غرفة نوم أطفالك أو بالقرب من باب المنزل لتجنب الضوضاء.
  • ثانيًا: يمكنك تخصيص مجموعة من الأفلام لك ولشريك حياتك وتخصيص أفلام مناسبة لعمر أطفالك، فلا يمكن أن تجميع بين كل تلك الأفلام في قائمة واحدة لمراعاة الأعمار الأصغر سنا والمناسب لها لمشاهدته.
  • ثالثًا: حاول تثبيت المقاعد بموقع مناسب من الشاشة لعدم تأذي النظر عند مشاهدة شاشة عرض الأفلام.

إن تحديد أفضل خيارات السينما المنزلية من الأمور التي تتحكم في طبيعة الغرفة وديكورها العام، ولذلك لك مطلق الحرية في تحديد تلك الخيارات من أجل الحصول على المتعة المطلوبة لوجود شاشة سينما في المنزل لك وحدك.

 

 

 

عرض الكل Most Helpful Highest Rating Lowest Rating اضف تقييم
  1. […] افضل خيارات السينما المنزليه […]

  2. […] افضل خيارات السينما المنزليه […]

  3. […] افضل خيارات السينما المنزليه […]

اكوادي
Logo
Enable registration in settings - general